ريال مدريد يمدد لأنشيلوتي حتى 2026

بات مؤكداً أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي لن يتولى مهمة الإشراف على المنتخب البرازيلي لكرة القدم الصيف المقبل، مع إعلان إدارة ريال مدريد الإسباني، الجمعة، تمديد عقده رسمياً حتى 2026.


في يوليو/تموز، أعلن رئيس الاتحاد البرازيلي للعبة إدنالدو رودريغيش أن أنشيلوتي سيتولى تدريب المنتخب الوطني بداية من بطولة كوبا أميركا المقررة في الولايات المتحدة في يونيو/حزيران 2024، ويصبح بذلك أول مدرب أجنبي لأبطال العالم 5 مرات منذ قرابة 60 عاماً.


وبات المنتخب البرازيلي من دون مدرب دائم منذ رحيل تيتي بعد الخروج من ربع نهائي مونديال قطر الذي أقيم نهاية 2022 على يد كرواتيا بركلات الترجيح، تاركاً المهمة مؤقتاً لرامون مينيزيس، ومن بعده لمدرب فلومينينسي فرناندو دينيز بانتظار التعاقد مع مدرب دائم.


لكن عرّاب الاتفاق المبدئي مع أنشيلوتي بات خارج أسوار الاتحاد البرازيلي هذا الشهر بعدما أقيل رودريغيش من منصبه عقب قرار قضائي بإبطال اتفاق سمح بانتخابه.


وأبطلت محكمة العدل في ريو دي جانيرو اتفاقاً بين الاتحاد البرازيلي ومكتب المدعي العام في ريو، يعود تاريخه إلى مارس/آذار 2022، والذي سمح لاحقاً بانتخاب رودريغيش على رأس الاتحاد حتى عام 2026.


وقد تصل تبعات إقالة رودريغيش إلى حد استبعاد "سيليساو" من المشاركات الدولية، وفق ما حذر مصدر في الاتحاد الأميركي كونميبول في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، قائلاً إن الاتحادين القاري والدولي فيفا لن يتسامحا مع أي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية للاتحاد البرازيلي، ولن يترددا في إيقاف البرازيل إذا لم يرجع رودريغيش إلى رئاسة الاتحاد.


وبعد أيام على هذا التهديد، أعلن ريال مدريد رسمياً تمديد عقد مدربه حتى عام 2026 علماً بأن صحيفة "آس" الإسبانية ذكرت، الخميس، أن إدارة ريال تنوي الدخول الشهر المقبل في مفاوضات مع أنشيلوتي من أجل تمديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل.


وأشارت الصحيفة إلى أن أولوية ابن الـ64 عاماً البقاء مع ريال مدريد، وليس في عجلة من أمره في ما يخص التوقيع مع الاتحاد البرازيلي، مستندة إلى ما أدلى به مؤخراً حين قال: "وحده المجنون" يغادر النادي الملكي.


ويلتقي ريال في الكأس السوبر المقررة في الرياض مع جاره أتلتيكو مدريد في نصف النهائي يوم العاشر من الشهر المقبل، على أن يلتقي الفائز منهما برشلونة أو أوساسونا في النهائي المقرر في 14 منه.


ولم يخسر ريال سوى مباراة واحدة من مبارياته الـ24 التي خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات، وقد أنهى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بالعلامة الكاملة، ويتصدر ترتيب الدوري المحلي بفارق الأهداف أمام جيرونا بعد 18 مرحلة.


وتُوج أنشيلوتي بـ10 ألقاب خلال مغامرتيه مع ريال، بينها دوري الأبطال مرتين.